كيف الربح من الانترنت في تركيا بعضهم كسب 600 دولار دون مجهود

طريقة الربح من الانترنت في تركيا هذا هو موضوعنا لليوم، والذي سوف أسرد لكم تجربتي الشخصية في العمل على الإنترنت من المنزل.


وكيف أحصل على دخلي الشهري الكامل من الأنترنت دون أن يكون لي وقت محدد للعمل أو أعمل لدى أحد، أعدك في هذا الموضوع سوف أقدم لك كل شيء عن العمل على الأنترنت في تركيا. 


الربح من الانترنت في تركيا
الربح من الانترنت في تركيا


الربح من الانترنت في تركيا وكيف ابدأ

كنت أبحث طويلا عن فرصة للعمل وهذا بعام 2018 لكن لم أجد عمل مستمر جيد يقدر التعب الذي اقدمه.


وفي كل نهاية شهر أحصل على راتب بسيط لا يفي احتياجات أسرتي الى نهاية الشهر وأنا الشخص الوحيد الذي اعمل في أسرتي.


وكما تعلمون بأن لا يمكن لشخص واحد أن يلبي احتياجات الأسرة بأكملها فيجب أن يكون لكل 4 أفراد شخصين يعملان على الأقل لكي يتمكنوا من تلبية احتياجات الاسرة.


لا أقصد بأن شخص واحد لا يكفي بل هو يكفي لكي يقدم فقط الاحتياجات الأساسية لعائلته مثل الفواتير والطعام وأجار المنزل.


لهذا قررت أن أعمل عمل أخر بجانب عملي، وعملي كان جمع الأحجار في المزارع، لا يمكنك تصور مقدار المجهود والتعب وآلام الظهر التي كنت اعانيها في عملي، ومع هذا كنت أرغب في أجاد عمل آخر لا يتخطى الثلاث ساعات في اليوم.


لكني لم أجد العمل الذي يتطلب 3 ساعات فقط، وبعد فترة من الوقت سمعت بالربح من الأنترنت، فقمت بالبحث عن طريقة للبدء.


وقت وجدد أن يوتيوب هو تابع لشركة جوجل ومن الأكيد أن جوجل هو مصدر أمن ومضمون، لهذا بدأت بتصوير مقاطع يوتيوب.


وكنت أقدم فيها عروض مجانية لخطوط الهاتف في تركيا مثل تركسل، فودافون، تورك تيليكوم، وبعد فترة من التعلم والاجتهاد وصلت للعدد المطلوب لتحقيق الدخل أو تفعيل الربح من اليوتيوب.


قناتي على يوتيوب sizar tv


ومن هنا بدأت مسيرتي في العمل على الأنترنت ولم أعد أعمل على اليوتيوب فقط بل وجدد الكثير والكثير من فرص العمل على الأنترنت.


لهذا بعد مرور أشهر تركت عملي في المزارع وقمت باستثمار كل وقتي في العمل على الانترنت.


وكنت أقضي وقتا طويلا في العمل والتعلم والاجتهاد وكنت أنام 10 ساعات في كل 48 ساعة فقط (اعمل يومين متتاليين وأنام 10 ساعات) وهذا كله وأنا عمري 18 عام.


هذه قصتي التي جعلتني أبدأ في العمل على الانترنت، فما هي اسبابك أنت للعمل على الأنترنت؟ أن لم تجعل لنفسك سببنا واضحنا لتغير حياتك ويومك وعمرك فلن تغير شيء.


أن كنت تريد العمل على الإنترنت فقط لتسلية وتضييع للوقت فسوف تفشل، وأن كنت تريد العمل على الأنترنت لتصنع لنفسك باب دخل أخر فهذا هو الخيار الصحيح.


وأريد أن أخبرك بأن كلمة (الربح من الأنترنت) خاطئة تماما فليس هناك ربح من الأنترنت، بل هناك عمل على الأنترنت تجتهد وتزرع ومن ثم تحصد الثمار، هذا هو مفهوم العمل على الأنترنت.


العمل على الانترنت في تركيا
كيف يتم الربح من الانترنت


طرق الربح من الانترنت في تركيا

طرق الربح من الأنترنت في تركيا كثيرة جدا لكن سوف اختصر عليك بعض الطرق التي لا فائدة منها بمعنى أنها صعبة ولن تعطيك مقابل جيد.


وسوف أقدم الطرق المفيدة والتي يمكنك استثمار وقتك فيها وجميع هذه الطرق لن تكون صعبة أو تحتاج مجهود كبير.


وكذلك يمكنك كسب المال منها وأنت في تركيا أو أي مكان أخر فالعمل على الأنترنت لا يتطلب موقع أو مكان محدد.


وأيضا لا تتطلب معدات منك فقط كل ما تحتاجه هو الهاتف الخاص بك أو الكمبيوتر والأفضل هو الكمبيوتر بغض النظر إن كان كمبيوتر محمول أو أرضي، هذا كل شيء أنت تحتاج اليه.


العمل على الأنترنت في تركيا الطرق المضمونة


العمل على الانترنت في تركيا

1. يوتيوب YouTube

يوتيوب هيا منصة لمشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة والقصيرة وكذلك جميع هذه المقاطع يتم نشرها من منشئي المحتوى وهم أشخاص عاديين.


يقومون بإنشاء قناة على يوتيوب ويقدمون فيها هواياتهم أو مهنهم وأن لم يكن لديهم مهنة أو هواية فيقومون بتقليد منشئي المحتوى الآخرين في يوتيوب وغيرها من المنصات التواصل الاجتماعي الأخرى.


يوتيوب هو مصدر دخل جيد ويعتبر من المصادر الدخل السلبية بمعنى أنت فقط تنشر مقطع وهذا المقطع يبقى على يوتيوب ويدخل لك المال وأنت نائم وطول العمر.


لكن يجب عليك ان تستمر بتقديم المحتوى لكي تصنع لنفسك قاعدة جمهورية وأن أصبح لديك قاعدة جمهورية جيدة فعلى الأغلب سوف تحقق مبالغ مالية رائعة كل شهر.


ولكي تبدأ في يوتيوب يجب عليك في البداية أن تتعلم أساسيات يوتيوب وتقرأ سياسات تحقيق الربح من قنوات YouTube وأيضا أن تتعلم كيف تعمل على يوتيوب وتنشئ المحتوى.


ويمكنك التعلم كل هذا من اليوتيوب ومن ثم يمكنك البدء في العمل على يوتيوب، ولا تصعب على نفسك وتقول أني لا أملك المهارة الكافية.


إن كان ليس لديك مهارة تقدمها فقدم مهنتك أن كنت تجيد التركية فقدم محتوى لتعليم اللغة التركية أو أن كنت أستاذا في الرياضيات فقدم محتوى لتعليم الرياضيات، أن كنت شابا وتجيد العاب الفيديو فقدم محتوى العاب الفيديو، وأن كنتي تجيدين الطبخ فقدمي محتوى لتحضير الطعام، أو أن كنتي تجيدين تصفيف الشعر فقدم محتوى لتصفيف الشعر، وهكذا.


وأن لم تجد شيء تجيده فأذهب الى يوتيوب وأبحث عن محتوى تحبه وقم بتقليده لا عيب في تقليد الغير فنحن نقلد رسولنا محمد عليه أفضل الصلاة وسلام، العيب أن تغلبك مخاوفك وترددك فأنت لديك (حرية الاختيار).


وأنت من تغير من نفسك وحياتك وطريقة عيشك لديك حياة واحدة وليست لعبة تموت ومن ثم تحية من جديد، ولا تهتم لكلام الناس ولا تخجل فكلام الناس لا يتوقف على الأطلاق والخجل ليس له سببا والخوف  ليس له شيء، فبدأ اليوم أن كنت تريد.


كيف يتم الربح من الانترنت


2. بلوجر blogger

بلوجر هو موقع لإنشاء المحتوى النصي وهو يعتمد على كتابة المحتوى والمقالات مثل موقعنا (عالم الأرباح والتقنية) فيمكنك الكتابة عن أي شيء تريده مادام عليه بحث ويفيد الغير.


فمثلا يمكنك أنشاء موقع مثل موقعنا ومن ثم يمكنك نشر المقالات التي ترغب بها لكن يجب أن يكون لديك تخصص محدد.


وعلى سبيل المثال موقع عالم الأرباح والتقنية فهو مهتم بتقديم المحتوى الربحي وكذلك التقنية سواء كان تطبيقات أو ألعاب.


لكن لا يمكن أن يقوم هذا الموقع بتقديم محتوى يخص كرة القدم، أو محتوى الطبخ، أو غيرها من الأمور التي لا علاقة لها بالتقنية وكسب المال.


فمثلا يمكن أن تحدد لنفسك محتوى متناسق مثل محتوى التكنولوجيا أو الطبخ أو الألعاب أو حتى الزراعة والرياضة لكن لا يجب عليك أن تخرط كل هذه المجالات معا وكأنها سلطة فواكها أو خضروات.


حدد لنفسك مجال حتى ولو لم تكن لديك خبرة به فيمكنك قراءة المحتوى الشبيه على الأنترنت ومن ثم يمكنك أن تقوم بإعادة صياغته.


هذا المجال هو من المجالات المربحة للغاية وهو كذلك يعتبر من الدخل السلبي، فأنت تقوم بنشر موضوع ويبقى هذا الموضوع على الأنترنت طول العمر ويدخل لك المال في كل شهر طول العمر، يمكنك أخذ دورة لتعلم هذا المجال على يوتيوب مجانا.


تنويه يمكنك طلب انشاء موقع جاهز بمعنى الكلمة ومتناسق ومستعد لتحقيق الدخل من خلال التواصل معنا على حسابنا الفيسبوك (خالد بديع) أو من خلال الانستغرام (KHALED9BADEH).


الربح من الانترنت في تركيا

3. التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

سواء كان لديك قاعدة جمهورية أو لا وبغض النظر إن لم تكن تملك قناة يوتيوب أو موقع إلكتروني فيمكنك العمل على تسويق المنتجات على الأنترنت.


وهذا يعتمد على عقد شراكة بينك وبين مختلف الشركات والماركات المحلية والعالمية من حيث أنك سوف تقوم بتسوق لهم منتجاتهم وخدماتهم.


وعند بيع أي منتج قمت بتسويق له تحصل على نسبة من أرباح المنتج، وهناك العديد والكثير من الشركات التي يمكنك العمل معها.


حتى أنك لا تحتاج الى التواصل معهم فقط تقوم بتسجيل على أنك مسوق ومن ثما تقوم بتسويق المنتج برابط خاص بك.


وهذا سوف تتعلمه أيضا من اليوتيوب ويسمى هذا العمل (Affiliate Marketing)  وهو عمل سهل وبسيط وأيضا مربح للغاية أن أجتهد في التسويق.


العمل على الانترنت في تركيا


4. الدروب شيبينغ Drop Shipping

هذا المجال هو مثل التجارة على الأرض الواقع لكن هذه التجارة هي عبر الأنترنت.


فيمكنك شراء المنتجات بسعر رخيص ومن ثم بيعها بسعر أغلى وكذلك يمكنك ألا تشتري شيء، فتقوم فقط بعرض المنتجات من مواقع والمتاجر الأخرى.


وعند بيعك لأحد المنتجات يمكنك شرائه من المتجر او المورد وبيعه للعميل بسعر أغلى مثل الوسيط.


وهذا المجال مربح  للغاية ولا يتطلب مجهود كبير على الأطلاق مثله مثل التجارة كل ما أحسنت الاختيار كلما زادت أرباحك أكثر.


وأود الإشارة على أن هذا المجال هو من المجالات الرائعة للربح من الأنترنت فيمكنك ان تبيع منتجاتك لجميع أنحاء العالم.


حتى ولو كنت تريد بيع منتجاتك في الولايات المتحدة الأمريكية وأنت جالس في تركيا أو في أي مكان فيمكنك بيع ما تشاء وأينما تشاء, ويمكنك أن تتعلم هذا المجال ايضا من اليوتيوب.


الربح من الانترنت في تركيا


5. بيع التصاميم عبر الإنترنت Online designs

هذا المجال يحتاج الى أن يكون لديك مهارات التصميم والفوتوشوب، فإن كنت تجيد التصميم والتعديل على الصور وصنع لوجو وغلافات والتعديل على الصور والفيديوهات بشكل عام.


فيمكنك العمل عبر تقديم خدمات مستقلة على مواقع الخدمات مثل موقع fiverr أو منصات التواصل الاجتماعي مثل أن تشترك مع أحد اليوتيوبر.


لكي تقوم أنت بتصميم له الصور المصغرة والتعديل على فيديوهات أو ان تقوم بتصميم نموذج وتقوم بعرضها للبيع على منصات مختلفة مثل (bigstock( و (99designs( ويمكنك أن تتعلم هذه المهارة من اليوتيوب ولكن يستحسن أن يكون لديك كمبيوتر.


كيف يتم الربح من الانترنت


6. تقديم دورات عبر الإنترنت

هنا يمكنك أن تقدم دورة لتعلم لغة ما أو لكي تعلم مهنا أو حتى يمكنك أن تقدم أي دورة تريدها فإن كنت أستاذا يمكنك أن تقدم دورة لتعلم اللغة الإنجليزية او اي شيء اخر مقابل مبلغ مادي صغير.


أو حتى يمكنك وضع راتب شهري مثل الفاتورة، وبهذا يمكنك عرض هذه الدورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


وهذا كله يمكنك أن تتعلمه من اليوتيوب، ايضا فأن كان لديك مهنة أو هواية أو أي شيء آخر يفيد الناس يمكنك أن تقدمه مقابل مبلغ شهري.


العمل على الانترنت في تركيا


7. كتابة المحتوى Content writing

إذا كنت تثق بقلمك وابداعك، فيمكنك كسب المال عن طريق إنشاء المحتوى في مجال أنت خبير فيه، أو يمكنك إجراء بحث على جوجل ومن ثم إعادة صياغة المحتوى بطريقة احترافية وإبداعك الخاص.


ويمكنك العمل مع العديد من المواقع الإلكترونية لكتابة المحتوى، أو يمكنك تقديم خدمات كتابة للعملاء المحتملين في مواقع الخدمات مثل، موقع خمسات ومستقل وفايفر، والعديد من المواقع الأخرى.


مجال الكتابة هو واحد من أكثر الوظائف المريحة التي يمكنك القيام بها دون مغادرة منزلك، بالإضافة إلى ذلك يمكنك العمل مع موقعنا لإنشاء المحتوى بعد أخذ تدريبات قصيرة ومن ثم يمكنك التقديم للعمل معنا من خلال التواصل عبر حساباتنا أو من خلال صفحة اتصل بنا الموجودة في الموقع.


كيف يتم الربح من الانترنت


8. بيع الصور ومقاطع الفيديو photos and videos

إذا كانت لديك كاميرا رقمية أو هاتف بكاميرة جيدة ولديك خبرة في التقاط الصور ومقاطع الفيديو وكذلك صيد المناظر الجميلة أو المثيرة.


فيمكنك كسب دخل سلبي من الإنترنت باستخدام الصور التي تلتقطها أو مقاطع الفيديو من خلال مواقع بيع الصور والفيديو.


هناك العديد من المواقع على الإنترنت لكسب المال من موهبتك وصورك دون أن تكون منتسبًا إلى أي مؤسسة أو شركة,  يمكنك ربح المال مع كل تنزيل لصورة أو مقطع الفيديو من خلال مشاركة مقاطع الفيديو والصور التي تلتقطها على هذه المواقع، وهناك العديد من هذه المواقع ومنها موقع alamy والعديد من المواقع الأخرى.


الربح من الانترنت في تركيا


ربح المال من التطبيقات في تركيا

هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك العمل عليها وتجني منها المال في تركيا، لكن معظم هذه التطبيقات لا يمكن الاعتماد عليها بسبب أنها غير دائمة.


وفي بعض الأوقات قد تبدأ هذه التطبيقات بعدم الدفع، لهذا أتمنى من الباحثين عن عمل على الأنترنت في تركيا الابتعاد عن مثل هذه التطبيقات، والتطبيقات بشكل عام.


لكن يمكنني أن أنصحك بتطبيق واحد فقط وهو تطبيق inanceb لكن هذا العمل يحتاج الى خبرة واسعة وكذلك الى رأس مال.


فهذا العمل هو التداول بالعملات الرقمية والدولار واليورو وغيرها من العملات الرقمية والورقية، وهذا التطبيق باينانس هو تطبيق عالمي معتمد جيد أمن ويمكن الوثوق به.


كيف تربح المال من الانترنت في تركيا؟

التداول هو عمل مربح للغاية قد يغنيك لكن في نفس الوقت قد يكون التداول خطر جدا فأن لم يكن لديك خبرة في هذا المجال فسوف تخسر كل أموالك.


لهذا أبتعد تماما عن مجال التداول الى أن تتعلم كل شيء عنه، وأنا أنصحك بالتداول للاستثمار فقط، بمعنى أن تضع أموال وتنسى هذه الأموال لفترة سنة على الأقل.


لكي تتجنب الخسارة من المضاربة اليومية وتتجنب خطر التداول، وعلى الأغلب كل سنة ترتفع العملات الرقمية ويرتفع كل شيء.


فيمكنك استثمار مبلغ صغير في العملات الرقمية وتدع هذا المبلغ لمدة سنة على الأقل، لكن استثمر بذكاء.


مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة

العمل على المواقع لكسب المال في تركيا سهل وجيد يمكنك العمل على الكثير من المواقع عبر الأنترنت ومن هذه الأعمال هي تقديم الخدمات المصغرة.


مثل أن تقوم بتقديم خدمة معينا أنت خبير بها، وعلى سبيل المثال تعديل الفيديو وكذألك تعديل الصور أو أنك تقوم بكتابة محتوى أو أي شيء أنت خبير به.


وتقدمه في هذه المواقع بمقابل 5$ أو أكثر لكل خدمة، ومن أفضل المواقع التي يمكنك العمل عليها هو موقع خمسات وأيضا موقع مستقل.

 

ربح من ألعاب في تركيا

هناك العديد من الألعاب التي يمكنك الربح منها مثل لعبة دوج كوين وهذه العبة تعتمد على التحديات والصعوبات باللعبة.


اللعبة بسيطة للغاية تتكون من 10 مراحل وكل مرحلة أصعب من الأخرى وأن أكمل هذه 10 مراحل دون أن تخسر فسوف تحصل على المال الذي جمعته وأنت تلعب اللعبة بكل بساطة.


وهناك مقاطع فيديو على يوتيوب تشرح هذه اللعبة بدقة يمكنك مشاهدتها.



مواضيع قد تهمك في الربح من الأنترنت

شاهد ايضا: كورس الربح من خرائط جوجل 300 دولار اسبوعيا

شاهد ايضا: تطبيق sweatcoin بعد أسبوع فقط ربحت 100$

شاهد ايضا: كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين


الخلاصة:

قدمه لكم تجربتي في العمل على الأنترنت والربح من الأنترنت، وأكد على أن جميع هذه الطرق صادقة ومضمونة ويمكنك الاعتماد عليها.


لكن قبل أن تبدأ يجب أن تتعلم المهارات الكافية لكل مهنا أو مجال، ويمكنك أخذ الدورات وتتعلم من اليوتيوب فقط مجانا، وبعدها يمكنك البدء في الربح من النت في تركيا.


مصادر المقال:

هذا المقال من تجاربي الشخصية لكن قمت بالاستعانة ببعض من المواقع الأخرى لتبسيط المعلومة لك ومن هذه المواقع:

موقع فرصة

موقع webtekno


في الختام أود أن أشكرك على وصولك الى نهاية المقال، أتمنى أن أكون قد قدمت لك شيء مفيد، وأن رئيت هذا الموضوع مفيد فقم بمشاركة مع الأصدقاء والعائلة لعلنا نكون سببا في فتح باب إضافية للرزق لهم.


وأن كان لديك أي سؤال فلا تتردد على الأطلاق بطرحة في قسم التعليقات, أو يمكنك التواصل معنا، وكذلك يمكنك متابعتنا في 30 ثانية فقط من (هنا) الى اللقاء.

خالد بديع
كاتب المقال : خالد بديع
خالد يوتيوبر ومدون عربي, أسعه دائما لتقديم المساعدة والإفادة وهدفي أن أقدم كل ما يساعد المشاهد في ما تعلمته, ومن المحتوى الرائج الذي اقدمه هو الربح من الأنترنت وأيضا تطبيقات مفيدة للمشاهد وكذالك طرق الحصول على بطاقات جوجل بلاي وبعض من المحتوى الألعاب ومنها ببجي موبايل و فري فاير .. لا أستطيع أن أشكركم بما فيه الكفاية على دعمكم الغير المحدود, ومنحي وقتكم الثمين الذي لا يقدر بثمن, أتمنى التوفيق لكم ولي.
تعليقات
5 تعليقات
إرسال تعليق
  • خالد بديع
    خالد بديع 24 مارس 2022 في 8:39 م

    الربح من الانترنت في تركيا

    إرسال ردحذف
    • SIZAR-TV
      SIZAR-TV 24 مارس 2022 في 8:42 م

      جميل

      إرسال ردحذف
      • عالم الاندرويد موبايل
        عالم الاندرويد موبايل 24 مارس 2022 في 8:45 م

        كيف الربح من الانترنت

        إرسال ردحذف
        • سيف الله
          سيف الله 24 مارس 2022 في 8:46 م

          الف تحية وشكر الله ياعطيك الف عافية ابو طيب ربي يوفقك

          إرسال ردحذف
          • bear
            bear 24 مارس 2022 في 8:47 م

            مشكورك خيو ع شرح الجميل

            إرسال ردحذف