القائمة الرئيسية

الصفحات

أحداث تهمك

واتساب يتخلى عن خصوصية انتبه قبل التوقيع على الشروط الجديدة

وتساب والخصوصية سوف نخبركم ما هي الشروط الجديدة لوتساب التي قد أثارت ضجة واسعة في السوشل ميديا ومواقع التواصل الأجتماعي بعدما قد تم أصدار شروط جديد لسياسة الخصوصية في تطبيق وتس أب والتي أثارت قلق كبير في العالم العربي والتركي فهناك من تخلى عن وتس أب واتجه الى وسائل التواصل الأخرى مثل تلجرام وبعض التطبيقات المشابه لها هل حقا وتس أب لم يعد أمن؟


الواتساب وسياسة الخصوصية الجديدة


واتساب يتخلى عن خصوصية الرسائل 


مرحبا بزوار مدونة خالد بديع 

ما أهمية الشروط الجديدة لتطبيق واتساب وهل فعلا هناك خطر لبينات المستخدمين وهل وتسأب سوف يقوم بمشاركتها عبر فيسبوك كل هذه سوف نتطرق اليه في هذه المقالة .

الواتساب وسياسة الخصوصية الجديدة


بعد الضجة الإعلامية الكبيرة التي أحدثتها سياسة الخصوصية الجديدة لبرنامج المراسلة الفورية الشهير (واتس اب) والذي كان من المقرر تنفيذه في 8 شباط فبراير من العالم الحالي، وتوجه بعض المستخدمين لاستخدام برامج أخرى بديلة (أكثر أمناً) على حد قولهم، سارعت إدارة تطبيق واتس اب لتقديم تصريح عاجل ظهر للمستخدمين كتحديث للحالة حيث جاء فيه

بأن واتس اب ملتزمة بخصوصيتنا وبأنها لا تستطيع قراءة الدردشات الخاصة بنا أو الاستماع للتسجيلات الصوتية كونها مشفرة بطريقة آمنة كما أنها أكدت على عدم استطاعتها معرفة موقعك الجغرافي وبأنها لن تشارك جهات اتصالك مع فيس بوك.

وجاء هذا البيان عقب إعلان واتساب أنها ستؤجل تنفيذ سياسة الخصوصية الجديدة لمدة ثلاثة أشهر حتى يتسنى لها شرح سياستها الجديدة أكثر وتوضيحها بشكل أفضل للمستخدمين.

ومن الجدير بالذكر أن مستخدمي تطبيق واتس اب حول العالم قد تجاوزا عتبة المليارين مستخدم حتى الآن.

ومن الأذونات الإضافية التي كانت واتساب قد طلبت اذناً بالوصول إليها 

هي الموقع الجغرافي ونسبة شحن بطارية الهاتف وقوة الإشارة لديك وإصدار التطبيق الخاص بك وإصدار الهاتف ونظام التشغيل 

كما يمكنها الوصول لجهات الاتصال والصورة الشخصية ورقم الهاتف وتحديث الحالة


وبيانات ومعاملات الدفع الخاصة بواتساب.

فيما أوضحت إدارة التطبيق عدة مرات أنها لن تصل الى الصور وملفات الفيديو وهذا الأمر الذي كان يشغل بال الكثير من المستخدمين.

وهذه الاذونات التي طلبتها واتس رآها البعض مبالغ بها وانتهاك شديد لخصوصية المستخدمين فيما أعرب الآخرين عن عدم ممانعتهم من حصول الشركة على هذه البيانات ومشاركتها مع فيس بوك.

فيما قررت هيئة المنافسة التركية فتح تحقيق بحق شبكتي فيسبوك وواتساب حول المشاركة الإلزامية لبيانات مستخدمي واتساب.


وأوضحت الهيئة في بيان، أنها فتحت تحقيقا بحق شبكتي فيسبوك وواتساب، لتحديد ما إذا كان هناك انتهاك لمادة "إساءة الاستخدام" في قانون حماية المنافسة.

ومن أشهر التطبيقات التي لجأ الى المستخدمين كانت تطبيقي التلغرام والبيب داخل تركيا وتطبيق سيجنال مسنجر عالمياً.

ومن وجهة نظرنا نرى أن سياسة الخصوصية الجديدة لا تستدعي هذا القلق الكبير من المستخدمين وأن الهدف الأول والأخير منها هو جمع البيانات وتحليلها لتوجيه إعلانات مناسبة لاهتمامات المستخدمين كما تفعل " فيس بوك وانستغرام “كما أن البدائل المتاحة للبرنامج الشهير واتس اب لا ترقى الى المستوى المطلوب من حيث الانتشار الواسع والقدرة على تشفير البيانات كما تفعل واتس اب.

والآن بعد قراءتك لهذه المقالة .. 

هل ما زلت سوف تستخدم واتساب ام ستتجه لبرنامج بديل؟

الكاتب: السيد أحمد محمود

يمكنكم معرفة المزيد حول الشروط الجديدة لوتس أب من خلال قناة أحمد محمود عبر اليوتيوب .



شكرا لك ولسعة صدركم نتمنى أن يكون هذه المقال مفيد لكم شكرا لزارتكم الكريمة والى القاء في شرح قادم أنشالله مع السلامة.

reaction:
خالد بديع
خالد بديع
بطاقات جوجل بلاي مجانا

تعليقات